عائلة ابو شعله

اهلا وسهلا ونرحب بكم في منتدى عائلة ابو شعله
للدخول الى منتديات اخرى وللمشاركة و الردود الرجاء التسجيل

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

عائلة ابو شعله

اهلا وسهلا ونرحب بكم في منتدى عائلة ابو شعله
للدخول الى منتديات اخرى وللمشاركة و الردود الرجاء التسجيل

عائلة ابو شعله

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى اجتماعي خاص في عائلة ابو شعله في الاردن وفلسطين

المواضيع الأخيرة

» عن القضـاء والقـدر......
Turbo and car bombings Emptyالأربعاء أكتوبر 06, 2010 5:15 am من طرف Admin

» باللين تمتلك القلوووب
Turbo and car bombings Emptyالجمعة يونيو 11, 2010 4:55 am من طرف Admin

» انظـر إلى لطـف الله بك....
Turbo and car bombings Emptyالثلاثاء يونيو 08, 2010 10:22 am من طرف أسيل حامد

» ! تحت الورد شوك أم فوق الشوك ورد ؟
Turbo and car bombings Emptyالسبت مايو 29, 2010 12:54 pm من طرف أنس أبوشعلة

» موقع يثير الدهشة
Turbo and car bombings Emptyالإثنين مايو 03, 2010 2:33 am من طرف حمزه ابو شعلة

» من سلسلة الفوائد من كتاب الفوائد للامام ابن القيم
Turbo and car bombings Emptyالجمعة أبريل 30, 2010 5:34 am من طرف أحمد حامد أبوشعلة

» ماذا للمرأة في الجنة؟
Turbo and car bombings Emptyالثلاثاء أبريل 20, 2010 5:34 am من طرف صالح ابو شعلة

» اسماء الله الحسنى(الرحمن)
Turbo and car bombings Emptyالأحد أبريل 18, 2010 12:28 am من طرف مها ابو شعلة

» قصة سلّة الفحم والقرآن الكريم
Turbo and car bombings Emptyالخميس أبريل 15, 2010 2:16 pm من طرف سائد أبو شعله

سحابة الكلمات الدلالية

شعار العائلة

نحن قوم اعزنا الله بالاسلام                                اذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

واحة الشعر

إِذَا بَلَـغَ الفِطَـامَ لَنَا صَبِـيٌّ         تَخِـرُّ لَهُ الجَبَـابِرُ سَاجِديْنَـا      
        وَنَشْرَبُ إِنْ وَرَدْنَا المَاءَ صَفْـواً      وَيَشْـرَبُ غَيْرُنَا كَدِراً وَطِيْنَـا        

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 1667 مساهمة في هذا المنتدى في 727 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 72 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو جمال عبد الغنى ابو شعله فمرحباً به.

حكمة الشهر

قال عمر بن عبد العزيز:

إن استطعت فكن عالما..

فإن لم تستطع فكن متعلما..

فإن لم تستطع فأحبهم..

فإن لم تستطع فلا تبغضهم..

العضو المميز لهذا الاسبوع هو  لا أحد


2 مشترك

    Turbo and car bombings

    حمزه ابو شعلة
    حمزه ابو شعلة


    عدد المساهمات : 241
    تاريخ التسجيل : 25/12/2009
    الموقع : WER_Gh_155@YAHOO.COM

    Turbo and car bombings Empty Turbo and car bombings

    مُساهمة  حمزه ابو شعلة الأحد يناير 24, 2010 3:11 am


    تلغيم السيارات مصطلح شعبي دارج يطلق على مجال ( تقوية ) أوزيادة سرعة السيارة عن سرعتها الأصلية بطريقة أو أخرى ، ومن الملاحظ أن الكثير من عوام السائقين ( الشبابيين ) يجهلون أبسط الأمور المتعلقة بهذا المجال وليس عندهم أدنى فكرة عن كيفية التلغيم وكيف يكون وكيف يلغم الشاب سيارته وهل كل السيارات يمكن تلغيمها ومالآثار الناتجة عن التلغيم على محرك السيارة وعمره الافتراضي ، مجال تلغيم السيارات مجال جميل يتم به استخراج أقصى قوة ممكنة للمحرك وهو مجال متشعب وله الكثير الكثير من القطع التي يتم استخدامها لهذا الغرض ، ومن أجل هذا كله أردت كتابة موضوع مبسط بطريقة السؤال والجواب يتعرف فيه القراء الكرام على بعض الأمور البسيطة المتعلقة بالتلغيم واجابتهم على تساؤلاتهم عن التلغيم ، المجال الذي يجهل غالبية الشباب كنهه .


    ماهي فكرة تلغيم السيارت ؟ تلغيم السيارات أو زيادة سرعتها يتم عن طريق تركيب بعض القطع في السيارة لتزيد من سرعتها.

    أين يتم تركيب القطع ؟ بداية يجيب أن نعلم أن هناك ثلاثة أمور رئيسة في السيارة يتم عن طريقها التلغيم : 1- الميكانيكا : وهي حركة المحرك وما يتعلق به . 2- الكهرباء : وهي التي تقوم بإمداد المحرك بالطاقة اللازمة لتشغيله وحركته . 3- الهواء : وهو مدخل الهواء ومخرجه اللازم لتشغيل المحرك أو تحويله وترجمته إلى حركة . ولكل نوع من هذه الانواع الثلاثة اسلوب تلغيم خاص مستقل وقطع تخصه كثيرة . اذكر بعض الامثلة المتعلقة بكل مجال . من أمثلة قطع الميكانيكا الكامات وهي تتعلق بحركة البلوف ويتم استبدالها بكامات رياضية تزيد من سر عة حركة البلوف وبالتالي زيادة السرعة ( مع مراعاة تغيير بكرة الكامات لتتحمل السرعة الزائدة والتي لم تصمم السيارة لتحملها ) .
    هل لتغيير الكام أثر على المحرك ؟ نعم ربما يكون هناك أثر على المحرك والقطع الميكانيكية نسبة تأثر المحرك بها أكبر من قطع الكهرباء والهواء . ولكنه بالطبع ليس ذلك الأثر الذي يجعل المحرك ( يخبط ) بعد شهر كما يدعي البعض بسذاجة فالكام قد يكون ذا اثُر ولكن ليس درجة تخبيط المحرك . البكرات من أمثلة قطع الميكانيكا وهي أربع بكرات يتم تركيب طقم بكرات رياضي يزيد من سرعة دوران البكرات وبالتلي زيادة سرعة السيارة

    هل للبكرات أثر على المحرك ؟ نعم قد يكون للبكرات اثر على المحرك ولكنه ليس بالدرجة التي يتصورها البعض . اذكر مثالا على قطع الكهرباء . من أمثلة الكهرباء قطع تسمى الكويلات وهي ما يغذي البواجي بالكهرباء كلما زاد عددها زادت الكهرباء المغذية لكل بوجي ويتم استبدال كويلات السيارة الأصلية بكويلات رياضية تزيد من الكهرباء المغذية للبواجي وبالتالي تزيد سرعة السيارة ، ومن أمثلة قطع الكهرباء الكلتش الرياضي .

    هل للكويلات أثر على المحرك ؟ لست متأكدا من ذلك البعض ينفي أثرها على المحرك إذا ركبت بخبرة وعلم عميق ودراسة وحساب دقيق لما يتحمله المحرك ، والبعض يأخذ بقاعدة أن كل ما يغير من القطع الأصلية يأثر على المحرك لأنه صمم على آلية سرعة معينة يفرض عليها عمر افتراضي للسيارة وأن أي طاقة زائدة على المحرك تنقص عمره الافتراضي

    هل البواجي من قطع الكهرباء ؟ وكم عدد الأحصنة التي يمكن زيادتها عن طريق الأحصنة الرياضية ؟ نعم البواجي من قطع الكهرباء وهناك أنواع عديدة للبواجي الرياضية ( ذات الرئسين المزدوجة والثلاثة رؤوس المزدوجة ) إلا أن أثر البواجي قليل جدا ولا يعد من قطع التلغيم ذات الفعالية أما التكهن بعدد الأحصنة التي تعطيها فلا يمكن حسابه بدقة ، إلا أننا إذا قمنا بالتخمين جزافا فلا تزيد في أفضل أنواعها عن سبعة أحصنة .
    هل للبواجي الرياضية أثر على المحرك ؟ كلا ليس للبواجي الرياضية أثر على المحرك لأن نسبة الزيادة التي تعطيها ضئيلة وهي تحسن من أداء المحرك . اذكر مثالا لقطع الهواء . يجب أن نعرف أولا أن الهواء يدخل إلى المحرك عن طريق الفلتر ويخرج عن طريق الأكزست ثم الكنداسة وكلما زاد الهواء الداخل إلى المحرك وزاد تصريف الهواء الخارج من المحرك زادت كمية الهواء المترجمة إلى حركة وبالتالي زادت سرعة السيارة ، ومن أمثلة قطع الهواء التوربو بأنواعه الكثيرة ( مع مراعاة تغيير البساتم لتتحمل القوة الزائدة ) .

    . هل الفلتر الرياضي والكنداسة الرياضية من قطع الهواء؟ نعم ولكن أثرها على زيادة السرعة قليل يكاد لا يذكر مقارنة بغيره والكنداسة لوحدها لا تحدث إلا أثرا طفيفا جدا علاوة على ماتسببه من صوت مزعج . هل للفلتر الرياضي والكنداسة الرياضية أثر على المحرك ؟ لا
    يجب ملاحظة أن القطع التي ستركب ينبغي تغيير كل ما يتعلق بها ويتوجب تغييره وإلا ربما يؤدي ذلك إلا انفجار المحرك أو اشتعاله كما حدث لبعض السيارات في طريق الملك بجدة لا أراكم الله مكروها وأعطاكم خير سياراتكم ومتعكم بالصحة والعافية .

    أين يمكن اقتناء مثل هذه القطع ؟ من محلات التلغيم _ وينبغي الاعتراف هنا بان الكويت والامارات والبحرين هم الافضل على مستوى التلغيم والتضبيط_


    هل جميع السيارات يمكن تلغيمها ؟ كل السيارات تقريبا يمكن تركيب قطع تلغيم عليها إلا أن السيارات الرياضية مجالها أوسع بكثير طبعا . _بالمناسبة قطع تلغيم الفورد من أرخص القطع لذلك نجد الموستينج من (أسطل) السيارات تلغيما _ .


    شرح عن التيربو ....!!
    بالنسبة لمنظومة التيربو بالمحركاات .. الي اعرفه ان ساب هى اول من وضع التيربو بالمحركات العاملة بالبنزين وتقريبا هو تجهيز اساسي لكل محركات الديزل خاصة الكبيرة منها ..
    التيربو عبارة عن عمود ( شافت ) به عنفتيين ( مروحتين ) واحده على مجرى السحب والاخرى بمجرى العادم بحيث ان غاز العادم يدور العنفة الي عليه وهى تدور الثانية التي بمجرى السحب وتقوم بأدخال هواء اكثر للمحرك لاعطائه قوة اكبر بزيادة الضغط داخل المحرك وكلما زادت سرعة غاز العادم بالمقابل زادت كمية الهواء الداخلة للمحرك وعادة التيربو لا يعطي قوتة الا بدورات عالية للمحرك ولكن بعض الشركات وضعت حل لهذه المشكلة بحيث يعطي قوتة من دورات منخفضة او من السرعة صفر وتستطيع تمييز صوتة بالمحرك حيث انه يصدر صفير كصفير المراوح .. انواعة على حسب حجمة وفي منه ماركات اشهرها غاريت

    ............الأسعـــــــــــــار :

    الأسعار تقريبا في حدود 3500 دولار ( نظام كامل ) يعني شيء تشتريه لتركبه على بعض انواع السيارات ..ويمكن أن يصل في بعض الحالات الى 5000دولار 18000 ريال .
    ممكن تركبه على الهوندا والنيسان وغيرها ..وعلى معظم السيارات الرياضية ..وحتى غير الرياضية .......


    كيف تركب التيربو----->هنا بالصور


    حبيت احطلكم شرح بسيط عن كيفية تركيب التربو واتمنى اني افيدكم


    اول شي المكاين

    المكاين تجي اربع انواع 1 - انجكتر 2- تيربو 3 - كربيتر 4- سوبرجرج

    والي انا بشرحه عن مكاين التيربو لاني بصراحه ما عندي خبره فالكربيتر والسوبر
    ومكاين الانجكتر والتيربو تقريبا نفس الشي بس الفرق بينهم التيربو

    اول قطعه وهي التيربو

    عمل التيربو : التيربو يسحب الهوا من الانتيك ويدخله عند البساتن وطبعا كل ما زاد الهوا كل ما اتحركو البساتن اسرع وكل ما اتحركو البساتن اسرع مشى الموتر اسرع

    هذا هو التيربو
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






    وهذا التيربو تون
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    وشوفو وين يركب
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    والقطعه الي راكبه بين التيربو والهد اسمها المنفول (الهدرز) والهوا الي ينسحب والي يطلع من عند البساتن يدخل فيها وعقب يدخل فالتيربو وهاي هي القطعه
    والمنفول له اشكال وانواع عديده وكل مكينه لها منفول وكل تيربو له منفول غير
    وهاذا شكل من اشكاله



    وهاذا شكل من اشكاله
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    اعراف ان الكثير غير ليس لديهم الكثير من المعلومات عن السيارات او ليس لديهم اهتمام بها او لابحبونها او يجهلون تعريفها من الناحية الفنية ولكنـ المشركة ممتعه بهذه الامور غير ان عالم السيارات واسع ومهما كنت ملم بذلكـ العالم او ما تعرفه عنه فذلكـ نسبته قليلة مع اخرين لديهم الخبرة في هذا العالم

    (لا تأسف على من ورائك اسف على نفسك لان هناك اناس امامك)
    avatar
    مها ابو شعلة


    عدد المساهمات : 93
    تاريخ التسجيل : 03/01/2010

    Turbo and car bombings Empty رد: Turbo and car bombings

    مُساهمة  مها ابو شعلة الأحد يناير 24, 2010 4:18 am

    شكرا شكرا شكرا

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 23, 2024 5:57 pm